أنباء دولية

مسؤول مؤسسات صغيرة يرفع شكوى ضد مصرف "أورا بنك" ويطالب بتعويضات مالية

جمعة, 02/02/2024 - 17:41

تقدم محمد ولد اكاه مسؤول المؤسسات الصغيرة الذي تم فصله قبل أسابيع من مصرف "أورا بنك" بشكوى رسمية عبر محاميه محمد المامي ولد مولاي اعلي لمفتشية الشغل في نواكشوط الغربية. يطالب في الشكوى بتعويض مالي يبلغ أكثر من 40 مليون أوقية قديمة.

 

انطلاق ورشة عمل AfrlPl لتطوير مؤشر جغرافي لصيد البوتارغ في إيمراكن بدعم من الاتحاد الأوروبي

ثلاثاء, 12/12/2023 - 20:15

نظم مشروع "قانون الملكية الفكرية والابتكار في أفريقيا" (AfrIPI) لدعم المنظمة الأفريقية للملكية الفكرية (OAPI)، في 14 نوفمبر 2023، ورشة عمل لإعداد تقرير عن العمل المتعلق بالمؤشر الجغرافي لصيد البوتارغ لإيمراكن 

تعيينات جديدة في عدة قطاعات حكومية بقرار من مجلس الوزراء

أربعاء, 18/10/2023 - 18:34

أجرى مجلس الوزراء اليوم الأربعاء تعيينات هامة في عدة قطاعات حكومية وفي إطار هذه التعيينات تم تعيين السيد سيد عالى بوبكر في منصب أمين عام لوزارة الصيد. 

 

وعينت الحكومة أيضًا السيد مولاي إبراهيم في منصب أمين عام لوزارة الوظيفة العمومية والسيد أدمو ولد عبدي ولد اجيد في منصب أمين عام وزارة البيئة. 

 

السفير الفلسطيني : يشيد بالمواقف الداعمة التي أبدتها موريتانيا إتجاه التطورات الراهنة في فلسطين

أربعاء, 18/10/2023 - 17:06

 في مؤتمر صحفي عقد في نواكشوط أشاد السفير الفلسطيني في موريتانيا محمد قاسم أسعد الأسعد بالمواقف الداعمة التي أبدتها موريتانيا تجاه التطورات الراهنة في فلسطين.

بدء عمليات انسحاب الجنود الفرنسيين من النيجر باتفاق مع المجلس العسكري

ثلاثاء, 10/10/2023 - 12:50

أعلن المجلس العسكري في النيجر أن عمليات انسحاب الجنود الفرنسيين من البلاد ستبدأ اليوم الثلاثاء وذلك وفقًا لبيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن المجلس.

 

الجيش المالي يعلن عن خسائر كبيرة في هجوم على ثكنتين

ثلاثاء, 19/09/2023 - 12:55

أعلن الجيش المالي اليوم الثلاثاء عن وقوع هجوم استهدف ثكنتين عسكريتين مما أسفر عن مقتل خمسة جنود وفقدان الاتصال بــ 11 جنديًا آخر. أفادت التقارير بأن تحالفًا يضم جماعات مسلحة تتصدرها الطوارق تبنى المسؤولية عن الهجوم.

 

مركز ترانيم يفوز بجائزة "الشارقة الدولية للتراث الثقافي"

اثنين, 18/09/2023 - 22:32

مركز ترانيم يفوز بجائزة "الشارقة الدولية للتراث الثقافي"

 

أعلن معهد الشارقة للتراث اليوم عن فوز مركز ترانيم بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في دورتها الرابعة، في فئة أفضل الممارسات في صون التراث الثقافي. وقد تم إبلاغ المركز بالفوز من خلال البريد الإلكتروني.

 

رئيس روسيا يعرب عن استعداده لإعادة تفعيل اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود

اثنين, 04/09/2023 - 15:54

في تطور يعكس تحسنًا في العلاقات بين روسيا وتركيا أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن استعداده للبحث في إعادة تفعيل اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود. جاءت تصريحات بوتين خلال لقائه بنظيره التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سوتشي الروسية المطلة على البحر الأسود.

 

الاتحاد الأفريقي يدعو إلى عودة النظام الدستوري في الغابون وإجراء انتخابات حرة وشفافة

جمعة, 01/09/2023 - 14:46

الاتحاد الأفريقي يطالب بعودة النظام الدستوري في الغابون عاجلاً ويدعو إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة ومصداقية وشفافة برفقة بعثة مراقبة من الاتحاد.

 

 يشدد البيان الصادر عن الاتحاد على ضرورة عودة العسكريين إلى ثكناتهم واستعادة الحكم من قبل المدنيين ويتوعد بفرض عقوبات على المسؤولين عن الانقلاب. 

 

الأمم المتحدة ترفع عقوباتها عن مالي بعد استخدام روسيا حق النقض

جمعة, 01/09/2023 - 12:14

رفعت الأمم المتحدة عقوباتها عن مالي بعد استخدام روسيا حق النقض في اجتماع مجلس الأمن. حيث صوت 13 عضواً في المجلس لصالح قرار بتمديد عقوبات الأمم المتحدة والمراقبة المستقلة لمدة عام آخر في حين استخدمت روسيا حق الفيتو وامتنعت الصين عن التصويت.

 

الصفحات